الأشعة الاتصالية

مقدمة

دأبت شركة طب الأسرة للاستثمار الصحي منذ تأسيسها قبل ما يربو على ثلاثة عقود على ابتكار مجالات رائدة، وإطلاق برامج واعدة، استشرافاً لمستقبل زاهر حوت فصوله رؤية المملكة 2030 التي خصصت برنامج متكامل وشامل للتحول الاستراتيجي 2020 في القطاع الصحي.

ومن البرامج التي رأت إدارة الشركة فاعليتها وجدواها في خدمة مملكتنا الحبيبة، جلب أحدث ما توصل إليه علم الأشعة الاتصالية في العالم من تقنية عبر تحالف ذكي وشراكة إستراتيجية مع شركات عالمية، بإطلاق وتدشين تقديم خدمة قراءة الأشعة عن بعد بأحدث الوسائل التقنية وفريق من الأطباء الأكفاء من السعوديين والخبرات الأجنبية.

تتثمل فكرة ألتلي راديولوجي بنقل صور الأشعة العادية (X-Ray)، وصور التصوير المقطعي المسحوبة والأمواج فوق الصوتية، والتصوير بالرنين المغناطيسي، وأفلام الطب النووي دون التأثير على جودة ونوعية الصور، كما يمكن نقل نتائج مخططات كهربائية الدماغ، ومخططات كهربائية القلب والصدى بدرجة وضوح عالية.

يهدف برنامج الأشعة عن بعد إلى ربط الاتصالات بين المراكز الصحية البعيدة والمستشفيات الواقعة في المناطق الحضرية والنائية والمتخصصين الدوليين في الطب على مستوى المحلي والإقليمي والدولي مما يقلل كثيراً من المبالغ المهدرة والوصول إلى الجودة الشاملة في مجال نقل الأشعة وتشغيل وإدارة مراكز الأشعة التشخيصية في المدن الطبية والمستشفيات والمجمعات الطبية.